تعرف على كل الميزات الجديدة في نظام iOS 11 #WWDC2017

كشفت شركة آبل عن نظام iOS 11 بمؤتمر WWDC2017، والذي يعتبر أحدث تحديث لنظام التشغيل الأفضل iOS؛ والذي سيُضيف العديد من المميزات لأجهزة آيباد وآيفون عند صدوره هذا الخريف. يشمل التحديث الجديد بعض مميزات أفضل للوظائف المتعددة،تطبيق الملفات واستخدام أفضل لقلم آبل الإلكتروني. وقد تم إدخال الواقع المُعزز لأجهزة iOS وتم إنشاء منصة للمطورين لعمل تطبيقات تسمح للمستخدمين إضافة محتوى الواقع المُعزز لمشاهد الواقع الحقيقي. أما إطار CoreML فيوفر للمطورين مميزات التعلم الآلي على الأجهزة، ليتمكنوا من إنشاء تطبيقات يمكنها التنبؤ والتعلم.

 

iOS 11

ومن مميزات النظام أيضًا هو أنه يسمح للمستخدم الدفع للأصدقاء باستخدام خدمة Apple Pay، بالإضافة لوجود وضع عدم الإزعاج أثناء القيادة لمساعدة المستخدمين على التركيز على الطريق أثناء القيادة، المساعد الصوتي سيري أذكى وبصوت جديد وتم إضافة ميزات احترافية في تطبيقات الكاميرا والصور.

نظام iOS 11 متوافر الآن كنسخة مُسبقة للمطورين، وسيكون متوفر لهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانًا هذا الخريف.

وقد صرح “كريغ فيديريغي” نائب الرئيس في إدارة هندسة البرمجيات في آبل أن نظام iOS 11 يُقدم لمستخدمي آيباد مميزات قوية للاستفادة من جميع قدرات الجهاز، بالإضافة لتحديثات أفضل للاستفادة القصوى من أجهزة iOS بشكل يومي.

آيباد أكثر متانة

مميزات تعدد المهام بنظام iOS 11 أفضل مع منصة قابلة للتخصيص للوصول السريع للتطبيقات المُستخدمة أكثر من غيرها، والتصميم الجديد لمُبدل التطبيقات يسمح بالانتقال بين التطبيقات النشطة المختلفة بميزة Slide Over بدلًا من ميزة Split View.

تطبيق الملفات الجديد يضع كل المحتوى من مختلف الأماكن في مكان واحد، وتم توفير ميزة السحب والإفلات في كامل النظام لسهولة نقل الصور والنصوص. تم دمج قلم آبل الإلكتروني مع أجهزة آيباد بشكل أفضل من ذي قبل، حيث تم دعم الرسم المضمن والملاحظات الفورية التي تقوم بفتح تطبيق الملاحظات من شاشة القفل بمجرد لمس القلم للشاشة.

دعم تجارب واقع مُعزز على هواتف آيفون وأجهزة آيباد

قدمت آبل منصة للمطورين لتقديم تجارب واقع مُعزز عالية الجودة لهواتف آيفون وأجهزة آيباد باستخدام الكاميرا المُدمجة، المعالجات القوية ومستشعرات الحركة في هذه الأجهزة. ويسمح إطار ARKIT للمطورين الاستفادة من أحدث التقنيات لإنشاء محتوى واقع افتراضي مميز.

تطوير المساعد الصوتي سيري

بفضل أحدث التطورات في مجال التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي أصبح سيري يتمتع بأصوات ذكورية وأصوات انثوية مُعبرة بشكل أفضل، حيث تم تعديل طريقة النطق والسرعة والنبرة؛ ويمكن أيضًا ترجمة الكلمات والعبارات من الإنجليزية إلى الصينية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية والإسبانية. وسيستخدم “سيري” التعلم على الجهاز لتقديم تجارب واقتراحات مُخصصة استنادًا للاستخدام الشخصي لتطبيقات الأخبار، سفاري، البريد الإلكتروني، الرسائل وغيرها.

تطبيق الكاميرا والصور بميزات احترافية أكثر

يسمح نظام iOS 11 بالتصوير نمط البورترية مع تثبيت بصري للصور، فلاش True Tone ودقة HDR لصور أكثر احترافية. الصور الحية أصبحت مُعبرة ومُحدثه أكثر مما يسمح بإنشاء مقاطع فيديو مستمرة، وتسمح ميزة التعريض الطويل للضوء بالتقاط الزمن والحركة.

تم تعزيز ميزة الذكريات في تطبيق الصور بحيث يتم تشغيلها في وضع أفقي أو رأسي، ومن الممكن إنشاء المزيد من الذكريات بشكل تلقائي. تُقدم آبل تكنولوجيا تنسيق الملفات عالية الكفاءة الجديدة HEIF، والتي تقوم بتصغير حجم الصور التي يتم التقاطها بهواتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس.

الدفع للأصدقاء من خلال خدمة Apple Pay

مع iOS 11 سيتمكن مُستخدمو Apple Pay من الدفع واستقبال الأموال من أصدقائهم بسرعة وسهولة وأمان، حيث يمكن إرسال أو استقبال الأموال من خلال تطبيق الرسائل أو الطلب من المساعد الشخصي “سيري” الدفع لشخص محد باستخدام بطاقات السحب أو بطاقات الائتمان المُخزنة؛ وعندما يستلم المُستخدم الأموال تصل في حساب Apple Pay Cash الجديد، ويمكن إرسال الأموال لشخص آخر أو استخدامها في الشراء او تحويلها إلى حسابهم المصرفي مباشرةً.

وضع عدم الإزعاج أثناء القيادة

يقدم نظام iOS 11 وضع عدم الإزعاج أثناء القيادة والذي يُساعد السائقين على التركيز أثناء القيادة، حيث سيستشعر هاتف آيفون قيام المُستخدم بالقيادة ويقوم تلقائيًا بتعتيم الشاشة وجعل الإشعارات صامته. ويستطيع المُستخدم اختيار الرد التلقائي لجهات الاتصال المفضلة لإرسال رسالة بأنهم لا يستطيعوا الرد أثناء القيادة.

مميزات إضافية

  • تم إعادة تصميم متجر التطبيقات App Store ليكون استكشاف التطبيقات أسهل من ذي قبل.
  • تم تحديث تصميم تطبيق iMessage على متجر التطبيقات ليُسهل الوصول إلى التطبيقات والملصقات؛ ليكون تزيين الرسائل ومشاركة الأغاني أسهل.
  • النظام يسمح بالمزيد من التخصيص ليُسهل الوصول لأدوات التحكم المُستخدمة أكثر، وستظهر الإشعارات بمكان واحد في قفل الشاشة الجديد.
  • تم إضافة خرائط داخلية لأكبر المطارات والأسواق التجارية حول العالم على تطبيق الخرائط، بالإضافة لأسهم للحارات لسهولة التنقل.
  • تطبيق آبل للمنزل سيدعم المزيد من الملحقات بما في ذلك سماعات AirPlay 2، بالإضافة لعدد من الأوامر الجديدة الأخرى.
  • ستسمح خاصية AirPlay 2 بتشغيل الصوت في عدة غرف مع إمكانية التحكم في الصوت من خلال تطبيق المنزل أو سيري.
  • تم تطوير تطبيق آبل للموسيقى Apple Music ليتمكن المُستخدمين من إنشاء حساب يمكن لأصدقائهم تتبعه ومشاركة قوائم التشغيل والاستماع للموسيقى التي يستمعون إليها.
  • أيضًا فقد تم تطوير تطبيق الأخبار Apple News لإبقاء المستخدمين على إطلاع بأخر الأخبار مع إمكانية تخصيص المواضيع، وجود اقتراحات من سيري، أخبار مُنتقاه على صفحة Spotlight الجديدة وأفضل مقاطع الفيديو في عرض Today.
  • سيُصبح هناك لوحة مفاتيح مخصصة للكتابة بيد واحدة على هواتف آيفون، بالإضافة إلى أن لوحة مفاتيح QuickType على أجهزة آيباد تتيح وصول سريع للأرقام والرموز وعلامات الترقيم.

نظام iOS 11 للمطورين

قدمت آبل في مؤتمر WWDC أدوات إضافية لمساعدة المطورين الموهوبين لتقديم ميزات وتجارب جديدة لمُستخدمي أجهزة آبل.

  • يمنح إطار CoreML –المُصمم خصيصًا لنظام iOS-المطورين الفرصة لابتكار تطبيقات ذكية باستخدام التعلم الآلي، وهو يسمح بإتمام المعالجة بالكامل على الجهاز باستخدام السليكون الذي ابتكرته آبل، بالإضافة لدمج البرامج والأجهزة لأداء قوي مع الحفاظ على الخصوصية.
  • تم تسهيل الوصول لإطار HomeKit، ووجود طرق أسهل للمطورين المبتدئين والهواة وطرق للمصادقة على الأجهزة باستخدام البرامج، مما يسمح للملحقات الحالية بدعم HomeKit.
  • إطار SiriKit يمنح المطورين القدرة على دمج المساعد الصوتي “سيري” في تطبيقاتهم، وتم تطويره في iOS 11 ليشمل بعض الفئات الإضافية مثل قوائم الملاحظات والتطبيقات التي تعرض رموز QR.
  • أما إطار MusicKit فيسمح للمطورين بدمج ميزات تطبيق آبل للموسيقى مع تطبيقاتهم لسهولة الوصول لأكثر من 40 مليون أغنية ومحتوى مميز.

توافر نظام iOS 11

العرض المُسبق من نظام iOS 11 يتوافر للمطورين أعضاء برنامج مُطوري Ios عبر الرابط التاليابتداءً من اليوم، وسيكون هناك نسخة تجريبية للمستخدمين في نهاية الشهر الحالي. أما النسخة الكاملة للنظام فستكون متوفرة الخريف القادم مجانًا لهواتف آيفون 5s والهواتف الأحدث منها؛ بالإضافة لأجهزة آيباد آير، آيباد برو، أجهزة آيباد من الجيل الخامس، آيباد ميني 2 والأحدث وأجهزة آيباد تتش من الجيل السادس.

ميزة الدفع الفرد للفرد وApple Pay Cash ستكون متوفرة في الولايات المتحدة على آيفون SE وآيفون 6 والهواتف الأحدث؛ أيضًا على أجهزة آيباد برو، آيباد من الجيل الخامس، آيباد آير 2، آيباد ميني 3 أو الأحدث وساعة آبل.

 
August 6, 2017