جمعية الصداقة للمكفوفين والمؤسسة العامة للغذاء والدواء تطلقان قائمة الأطعمة بطريقة «بريل»

 

ترسيخا لمفهوم التوأمة بين القطاعين العام والخاص أعلن امس عن اطلاق مبادرة توفير قائمة الاطعمة في احد المطاعم بطريقة بريل للمكفوفين بالتشاركية مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء .

وتاتي هذه الخطوة تنفيذا لقانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة رقم 20 لسنة 2017 حيث تنص المادة 23 منه على ان وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتشاركية مع المجلس الاعلى لذوي الاعاقة العمل على توفير النشرات الدوائية والغذائية والصحية المتاحة بالاشكال الميسرة.

رئيس المنظمة العربية للمكفوفين ورئيس جمعية الصداقة احمد اللوزي قال ان تطبيق قانون الاشخاص ذوي الاعاقة باول مؤسسة في الاردن من القطاع الخاص وايصال المعلومة لهم بطريقة بريل هو دليل واضح على اهمية هذه الشريحة في المجتمع واهمية ان تتكاتف الجهود من اجل توفير كل ما يتعلق بالنشرات الخاصة لغة بريل تسهيلا على هذه الفئة لممارسة حقوقها.

من جانبه امين عام المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة مهند العزة، قال ان هذه المبادرة لتنفيذ قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة تعكس المدى في التشاركية في تكامل الادوار ودليل على ان الاردن قطع شوطا جيدا في منح كافة الحقوق لهذه الشريحة من ابناء المجتمع.

March 19, 2018