اليابان تسلم اجهزة برايل التعليمية إلى جمعية الصداقة للمكفوفين

اكد  السفير الياباني هيديناو ياناغي خـلال حفل تسليم اجهزة بريل لجمعية الصداقة للمكفوفين عن امتنانه للجهود التي تقدمها الجمعية وعلى اهمية المشروع .

واعرب السفير عن امله باستخدام الاجهزة المقدمة ضمن هذا المشروع بشكل مستمر من قبل الجمعية وان تساهم هذه الاجهزة في توسيع فرص التدريب للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية المحتاجين؛ وبالتالي تحسين قابليتهم للتوظيف .

خلال حفل تسليم اجهزة  برايل التعليمية  في مقر جمعية الصداقة للمكفوفين بحضور السفير الياباني لدى الاردن وسمو  الأمير رعد بن زيد ، الرئيس الفخري لجمعية الصداقة للمكفوفين، ورئيس جمعية الصداقة للمكفوفين احمد اللوزي.  قدمت الحكومة اليابانية منحة قدرها ثمانية وسبعون ألفا وخمسمائة وخمسة عشر دولارًا أمريكيًا (78،515 دولارًا أمريكيًا) لجمعية الصداقة للمكفوفين، في عام ٢٠١٧ وجاء تنفيذ مشروع “توفير اجهزة برايل التعليمية للمكفوفين” ضمن اطار برنامج منح مشاريع الامن الانساني على المستوى الشعبي  ما يسمى بـ GGP ، بهدف تحسين الاحتياجات الإنسانية الأساسية على المستوى الشعبي من خلال المنظمات غير الحكومية والحكومات المحلية.

بدوره ثمن السيد أحمد اللوزي رئيس الجمعية الجهود الكبيرة التي تقدمها دولة اليابان حكومة وشعباً على مر السنين، وبشكل خاص ما تقدمه السفارة اليابانية في الأردن لمساعدة الأشخاص ذوي الاعاقة ومؤسساتهم، والتي تساعد على تعزيز قدرة جمعية الصداقة للمكفوفين في توفير التدريب المهني للأشخاص ذوي الاعاقة البصرية من خلال توفير اجهزة برايل التعليمية.

 

هذا وقدمت اليابان  أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي مقابل 147 مشروعًا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والحكومات المحلية في الأردن منذ عام 1993. وذلك ضمن إطار برنامج منح مشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي.

April 16, 2019