اختتام دورة العاب غرب آسيا البارالمبية الثانية

بمشاركة ما يقارب 700 رياضي ورياضية من 12 دولة اختتم اليوم السبت النسخة الثانية لدورة العاب غرب آسيا البارالمبية التي انطلقت مطلع الأسبوع الماضي تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى العشرين لعيد الجلوس.

وفي التفاصيل، حصلت الأردن في ختام بطولة رفع الأثقال على ميداليتين ذهبيتين وميداليتين برونزيتين ليرتفع رصيد الأردن على لائحة ميداليات رفع الأثقال إلى 7 ذهبية و1 فضة و2 برونز متوجا بكأس المركز الأول في رفع الأثقال التي جرت في صالة الشهيد راشد الزيود في مدينة الحسين للشباب.

وختام مسابقة البوشيا لمصابي الشلل الدماغي شهدت صالة الأمير رعد نهاية أردنية رائعة بتتويج فريقنا الوطني بكأس المثابرة والتفوق وتتويج أردني ثلاثي الأبعاد في فئة BC5 بحصول ناصر القرشي على الميدالية الذهبية والفضية لبد نزار أبو عطا والبرونزية لزيد أحمد.

وقد شهدت مسباقات الفترة الصباحية لألعاب القوى تعزيز رصيد الأردن من الميداليات بتتويج البطلين أحمد الهندي وعامر العبادي بميداليتين ذهبيتين لفئتين 43 و57. فيما اكتفى فريقنا الوطني بالمركز السادس والأخير في كرة السلة بعد خسارته صباح الجمعة أمام البحرين بنتيجة 48-54.  وفي ختام منافسات اليوم الأخير لكرة الطاولة حصد المنتخب الوطني على المزيد من الميداليات الأردنية الملونة، حيث حقق ميداليتين ذهبيتين وفضية وبرونزية.

وفي مسابقة كرة الهدف للمكفوفين التي أقيمت اليوم السبت، حصل المنتخب الوطني لكرة الهدف للمكفوفين على المركز الثالث بعد الفوز المميز الذي أحرزه في مباراته مع المنتخب السعودي.

رئيس جمعية الصداقة للمكفوفين احمد اللوزي أكد خل ال تتويج المنتخب بالمركز الثالث، أهمية هذه البطولات في رفع مستوى الرياضة للأشخاص ذوي الاعاقة، داعيا الحكومة الى ايلاء مزيد من الاهتمام على مشاركات الأشخاص ذوي الاعاقة الرياضية سواء على المستويات المحلية أو الدولية. وقال اللوزي أن خوض غمار المنافسة في مثل هذه المحافل يعد فرصة قوية للاحتكاك وإكساب اللاعبين خبرات جديدة، مؤكداً أن الجميع أصبح ينتظر مشاركات أبطالنا المكفوفين في البطولات والمحافل الخارجية، منتظرين الإنجازات التي سوف يحققونها وانتزاعهم الميداليات المختلفة في الأنشطة الرياضية كافة.

September 21, 2019